most read in this gategory

comments this gategory

الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 22:22

المعارضة القطرية تدعو للإطاحة بالأمير تميم بن حمد - لندن Featured

قيم هذا المقال
(0 تصويتات)

مؤتمر للمعارضة القطرية يدعو إلى تغيير الحاكم القطري تميم بن حمد




تحت عنوان قطر في منظور الأمن والأستقرار,  دعا رجال أعمال قطريين ونشطاء سياسيين إلى تغيير الحكم في دولة قطر وذلك بعد أن تطورات الخلافات الخليجية إلى حد كبير بسبب الاتهامات التي خرجت من دول خليجية تتهم  قطر بدعم الحركات  الراديكالية وبعض الجماعات الأرهابية التي موضوعة على لائحة الأرهاب العربي والدولي.
 
تطور هذه الازمة ادى إلى حالة من الحصار على دولة قطر مما سبب حالة غليان شعبي داخلي في دولة قطر من سياسات الحكومة القطرية  تجاه أخوتها في دول الخليج  وتجاه دول عربية شاركت قطر بدعم جماعات موضوعة على لائحة الارهاب ومنها جبهة النصرة ( هيئة تحرير الشام ) وجماعة الأخوان المسلمين وحماس , وأيضا علاقاتها المشبوهة مع حزب الله اللبناني وايران التي تعتبر العدو الأول لدول الخليج.
كما وأن هناك نقاشات في الأوساط الدبلوماسية حالياً بإمكانية حدوث أنقلاب على يد مجموعة من أسرة آل ثاني الحاكمة يُطيح بالأمير تميم بن حمد , وترى التقارير بأن وجود قوات تركية على الأراضي القطرية قد أضعف حدوث هذا الأنقلاب أو حدوث تمرد داخل الجيش , وفي المقابل تتعرض تركيا لضغوطات دولية كبيرة لسحب قواتها من الأراضي القطرية.
وتشير بعض التقارير الأخرى إلى أمكانية حدوث تدخل عسكري خارجي يُطيح بتميم بن حمد خلال أيام قليلة وربما ساعات قليلة وهذا ليس مٌستبعد أطلاقاً بعد تزايد حالة العداء بين دولة الخليج وقطر.

كما صرّح الأستاذ خالد الهيل رجل الأعمال القطري المتحدث الرسمي بأسم المعارضة القطرية أن أن التقارير الواردة من داخل قطر توضح مدى المعاناة التي يلاقيها المواطن القطري نتيجة تعنّت الأمير تميم بالأستجابة لمطالب دول مجموعة الأربعة الخليجية , وأضاف قائلاً : إن احتمال تغير نظام الحكم في قطر يتزايد بشكل مضطرد.
خالد الهيل

جدير بالذكر أن المؤتمر الذي سيٌعقد في لندن تحت عنوان ( قطر في منظور الامن والأستقرار الدولي )  سيشارك به المئات من كبار الساسة العالميين وصانعي القرار , واالأكاديميين, والمراقبين السياسيين ومنظمات حقوق الأنسان ,
كما أن هناك مشاركة كبيرة من مواطنين قطريين وذلك لعرض ومناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الأنسان وحرية الصحافة ومكافحة الأرهاب في دولة قطر,

نذكّر هنا أن هذا المؤتمر ينظمه رجل الأعمال والأصلاحي القطري السيد خالد الهيل , إضافة إلى مجموعة من الأصلاحيين القطريين الحريصين على إيجاد حل منطقي للأزمة الحالية وعودة الأستقرار والأمن لبلدهم قطر.

ستقوم اللجنة المنظمة بنشر سلسلة من البحوث الاكاديمية الحصرية تتناول الأوضاع في قطر من مختلف الزوايا , وسيتم توزيعها في المؤتمر المنعقد في لندن 14 سبتمبر 2017

الموقع الرسمي للمؤتمر التي تنظمه المعارضة القطرية

www.qataraffairs.com


#قطر #المعارضة_القطرية #تميم #قطر_راعية_الأرهاب آل_ثاني  
#مؤتمر_المعارضة_القطرية #لندن #14سبتمبر #خالد_الهيل #مجلة_ليفانت 

مشاهد 1277 مرة

أضف تعليق لهذا المقال

تأكد من تعبئة الحقول الموسومة بـ (*) الأكواد البرمجية غير متاحة.