most read in this gategory

comments this gategory

الأحد, 06 آذار/مارس 2016 12:10

لين وزين....وحرب إعلامية على خلفية لقب أحلى صوت للأطفال Featured

قيم هذا المقال
(0 تصويتات)

ليفانت - متابعات فنية

أرخت الظروف السياسية التي تشهدها المنطقة، على الحياة العامة، بكافة مجالاتها، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ولم يكن برنامج "The Voice Kids" بنسخته العربية، في موسمه الأول، استثناء على الإطلاق.

حيث انتهى مساء يوم الجمعة 5-3-2016 عرض آخر حلقات البرنامج، الذي لاقى حضوراً جماهيرياً لافتاً، بسبب الشريحة المستهدفة من ناحية، وهي شريحة الأطفال واليافعين، من ناحية، ونظراً لشعبية أعضاء لجنة التحكيم، وهم الفنانون: كاظم الساهر، نانسي عجرم، وتامر حسني. حيث حصلت الطفلة اللبنانية "لين الحايك" على اللقب.

غير أن الأطفال لم يكونوا بمنأىً عن حالة الشحن الكبير الذي تشهده المنطقة عموماً، وذلك بسبب حصول الطفلة اللبنانية على اللقب، والتي كانت تتنافس مع طفلين سوريين في آخر مراحل البرنامج، حيث قام "هاكر" سوري بقرصنة حساب "لين الحايك"، فردّ بعض اللبنانيين بالترويج لصورة المتسابق "زين عبيد"، وقد كتب عليها: "لا تصوت له، ابعتله فروج"، في سخرية مبطنة من الطفل، بسبب وزنه الزائد.
الصورة التي استفزت الكثير من اللبنانيين، ممن امتعضوا من شوفينية بعض اللبنانيين، والإساءة للطفل بهذه الطريقة المهينة، فكان الرّد من الجانب السوري بإطلاق هاشتاغ #زين_شبعان_تربية_وأخلاق.

جدير بالذكر أن الطفل المصري "أحمد السيسي"، والذي خرج من البرنامج في المرحلة قبل الأخيرة، كان قد قال في لقاء له مع الإعلامية "منى الشاذلي"، عرض صبيحة يوم الجمعة، قبيل عرض الحلقة الأخيرة بساعات قليلة ،أنه كان يعلم بأنّه سيخرج من البرنامج، بغضّ النظر عن كفاءته، مشيراً إلى أن كل المصريين خرجوا قبل الوصول إلى الحلقة النهائية، بما فيهم "سهيلة" التي كانت ضمن فريق كاظم الساهر، وتميّزت بأدائها لأغنية أم كلثوم، لأن " المطلوب أن يحصل اللبنانيون على اللقب" على حد قوله.

مشاهد 1894 مرة

أضف تعليق لهذا المقال

تأكد من تعبئة الحقول الموسومة بـ (*) الأكواد البرمجية غير متاحة.