most read in this gategory

comments this gategory

الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 10:45

برنامج Got Talent بنسخة فلسطينيّة

قيم هذا المقال
(0 تصويتات)

المصدر: العربي الجديد

تمكن فريق "Palestinian Got Talent" في غزة، من الحصول على ترخيص البرنامج البريطاني الشهير "الحصول على المواهب” Got Talent، لتصبح فلسطين أوَّل دولةٍ عربيَّة، يلازم اسمها اسمالبرنامج العالمي


سيتمُّ إطلاق برنامج Palestinian Got Talent خلال الفترة القصيرة المقبلة، وسيكون أوَّل برنامجٍ بنسخة عربيَّة، بعد برنامج Arabs Got Talent الترفيهي، والذي سلّط الضوء على المواهب الجماعيَّة والفرديَّة لدى الجمهور العربي، وهو نسخة البرنامج البريطاني "Britain's Got Talent".

التقت "العربي الجديد” بالهيئة الإداريّة لبرنامج المواهبالفلسطيني، من أجل إيضاح الخطوات التي قام بها الفريق للحصول على الترخيص الرسمي للبرنامج، والشعار الخاص به، وبيان مدى جهوزيَّة الفريق لإطلاق البرنامج ذي الصبغة الدولية.

وتقول المدير التنفيذي لبرنامج Palestinian Got Talent نداء عويضة: "بدأت الفكرة بإنشاء برنامج Gaza Got Talent، لكن الفكرة تطورت بعد تواصلنا مع الشركة البريطانية الأم، لتكوين وإطلاق برنامج فلسطيني، يكتشف المبدعين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم".
وتتابع عويضة: "قلنا عن قطاع غزة بأنه يعاني من الحصار وإغلاق المعابر وانعدام الجهات الراعية للمواهب الفلسطينية والقادرة على تصدير المواهب للعالم بالطرق المناسبة، مع التنبيه للكمّ الهائل للمبدعين في قطاع غزة، حيث تجاوز عددهم 13 ألف مبدع، وفقاً لدراسة قام بها الفريق".

وتوضح أنَّ الشركة قامت فور الموافقة، بنشر اسم دولة فلسطين على موقعها الرسمي ضمن جدول الدول التي يعرض فيها البرنامج، لتصبح فلسطين هي الدولة العربية الأولى التي تُدْرَج على هذا الجدول، الذي يضمُّ عدداً من الدول الأجنبية، مشترطة أن يتمَّ مراعاة المعايير الدولية للبرنامج، والمتمثّلة في الديكور، المسرح، وحجم الدعاية الإعلانية.

وتشير إلى أنَّ الفريق تلقى عدداً من العروض الخاصة برعاية البرنامج من مستثمرين ورجال أعمال ورجال سياسة، لكنه لم يرد حتى اللحظة بالقبول أو الرفض على أي منها، مضيفة: "سنستقبل الرعاية الخاصة بالبرنامج خلال الفترة القادمة، وفق برنامج معيّن قمنا بوضعه”. وتتابع حديثها: "المدة التحضيرية للبرنامج 6 شهور لتجهيز المسرح وأماكن الاستقبال في الضفة وغزة والترويج الإعلاني، بينما سيستغرِق تنفيذ البرنامج 4 شهور، ستعرض خلاله 12 حلقة"، مشيرة إلى أن الإعلان عن انطلاق البرنامج سيكون عبر مؤتمر صحافي.

أما فيما يتعلق بلجنة تحكيم البرنامج، فتوضّح أنّ اللجنة ستحتوي على أربعة فنانين فلسطينيين معروفين على المستوى الدولي، مضيفة: "عرضنا فكرة البرنامج على عدد من كبار الفنانين الفلسطينيين، ولاقت استحساناً وقبولاً، نحن نسعى لتحقيق مشاهدة دولية للبرنامج، وليس فلسطينية فحسب".

ويسعى البرنامج بنسخته الفلسطينية إلى عكس الواقع الإيجابي في فلسطين، وإظهار المواهب والإبداعات

مشاهد 1701 مرة

أضف تعليق لهذا المقال

تأكد من تعبئة الحقول الموسومة بـ (*) الأكواد البرمجية غير متاحة.