most read in this gategory

comments this gategory

الخميس, 11 أيار 2017 16:38

دقيقة كافية لكشف هوية بطل أوروبا ! 16

قيم هذا المقال
(0 تصويتات)

جوفنتوس قادر على ضرب ريال مدريد سريعاً وحسم الأمور باكراً من دون تمكن الفريق الإسباني من العودة!



لم تكن بداية
اتلتيكو مدريد امام ريال مدريد السريعة والخاطفة مساء الاربعاء متوقعة لدى لاعبي الفريق الملكي ضمن اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، بحيث تفاجئ زملاء سيرجيو راموس بالقوة الهجومية التي اسفرت في أول 16 دقيقة عن تسجيل هدفين. 

مدرب اتلتيكو دييغو سيميوني عرف تماماً كيف يضرب ريال مدريد كاشفاً نقاط ضعفه واللعب عليها جيّداً مطلع المباراة، فأغلق كل المساحات وعاد كل لاعبي اتلتيكو الى الدفاع مع كل هجمة لريال مدريد، فإنعدمت الخيارات تقريباً امام الفريق الملكي.

وكان ريال مدريد بالفعل بحاجة لحلول فردية كما فعل كريم بنزيمة للخروج من الدوامة الدفاعية الصلبة في الشوط الاول، فاتى الهدف عن طريق ايسكو فقتل معه آمال اتلتيكو بالتأهل وبالتالي قتل المباراة.

لنضع الآن اتلتيكو مدريد جانباً ولنفكر بيوفنتوس. فعلياً يملك الفريق الايطالي قوة هجومية هائلة بقيادة غونزالو هيغواين المدعوم بباولو ديبالا الذي دائماً ما يأتي من الخلف ليدمر دفاعات الخصم بالاضافة الى باقة من النجوم الجاهزين لضرب دفاع أي خصم، وهذا ما حصل تماماً امام برشلونة.


قوة يوفنتوس لا تقتصر على الهجوم، بل الفريق صلب للغاية في الدفاع ومن الصعب اختراقه وهو قادر ان يغلق امام الفريق الخصم كل الأبواب، حتى أبواب
"الحلول الفردية"، وبالتالي اذا تخيلنا سيناريو الاربعاء يحصل تماماً في نهائي دوري ابطال اوروبا فهذا يعني ان يوفنتوس سيحسم اللقب في اول ربع ساعة فقط.

دفاع ريال مدريد وقع هذا الموسم في اخطاء كثيرة كانت قاتلة في بعض الأحيان، وأي خطأ في "نهائي كارديف" سيكون بمثابة "الضربة القاضية"، فمن الصعب جداً العودة امام جوفنتوس الذي يختلف تماماً عن "جوفنتوس 2015" من كل الجوانب، فهو اصبح اكثر نضوجاً كما أنه يدرك تماماً طريق الفوز


والحل الوحيد امام ريال مدريد اللعب بطريقة يوفنتوس اولاً، وإغلاق كل الممرات على الأطراف خصوصاً مع تواجد المتألق داني الفيش، ونقل المعركة الى وسط الملعب حيث يتفوق ريال مدريد بوجود "رباعي مُخيف" يتألف من لوكا مودريتش، توني كروس، ايسكو وكاسيميرو.

ويبقى لريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان ان يجدا الخلطة السحرية من أجل زيارة شباك جانلوجي بوفون التي اهتزت ثلاث مرات فقط في دوري الأبطال هذا الموسم، كما إلحاق الهزيمة الاولى بـ"السيدة العجوز".. فهل هذا ممكن؟

المصدر: يوروسبورت 
مجلة ليفانت 

مشاهد 1452 مرة

أضف تعليق لهذا المقال

تأكد من تعبئة الحقول الموسومة بـ (*) الأكواد البرمجية غير متاحة.