most read in this gategory

comments this gategory

السبت, 27 أيار 2017 14:25

معتز الخياط صاحب أمبراطورية مالية ضخمة في قطر وأوروبا Featured

قيم هذا المقال
(0 تصويتات)

 

لا يخفى على السوريين اليوم أن رؤوس الاموال الضخمة والامبراطوريات المالية

التي تم تأسيسها في عهد الأسد الأب وأبنه بشار هي أموال يتم سرقتها من خزينة الدولة وأيضاً من صفقات عديدة ( نفط- غاز –آثار- دعارة - مخدرات ..... ألخ )

هذه الاموال التي حُرم منها الشعب السوري على مدى سبعون عام كانت تذهب لحسابات بنكية في سويسرا ولندن وباريس وأميركا وبعض دول شرق أوروبا وروسيا, و أيضاً في دولة الإمارات وقطر وسلطنة عمان, بينما كان الشعب السوري يعاني من الفقر وقلّة فرص العمل في سوريا نظراً للحكم العائلي القريب للملكي الذي أعتبر سوريا مزرعة خاصة لعائلات ولائها المطلق للأسد ونظام حكمه.
 حسابات بنكية متضخمة بأموال لا تعد ولا تُحصى يستفيد منها قلّة قليلة من أبناء المسؤولين والضباط بزعامة عائلة الأسد وعائلة مخلوف وأيضاً محمد حمشو أحد أهم أعمدة الفساد وصاحب أمبراطورية مالية ضخمة هو وأصهرته وأولاد أصهرته.

أدّعت قطر دعمها للثورة السورية أعلامياً ومالياً وللحقيقة هي أفسدت الثورة السورية بسبب دعمها المتواصل لجبهة النصرة ( هيئة تحرير الشام حالياً ) ودعم أحزاب وتيارات و فصائل متشددة التي حولت الثورة السورية إلى صراع نفوذ بين أمراء حرب على الأرض السورية هل كان هذا مدروس من قبل قطر ؟! في ذات الوقت كانت قطر تستقبل المليارات المهرّبة من بنوك عديدة لأبناء مسؤولين داخل نظام الأسد ومنهم من قام بتوقيع عقود تجارية واستثمارات لسنوات عديدة وطويلة.

نسلط الضوء هنا على عائلة الخيّاط أحد أهم الأذرع المالية لمافيا نظام الأسد ومخلوف وحمشو:
معتز الخياط : رجل أعمال سوري يقيم مابين قطر ودمشق ينشط في مجال الأستثمار في السوق القطري في العديد من المجالات, رئيس مجلس إدارة أورباكون للتجارة والمقاولات يمتلك ويرأس أكثر من 14 مؤسسة ومنها ( الخياط للتجارة والمقاولات ) مقاول كبير نظراً لما يملك من أمبراطورية مالية يديرها بالتعاون مع خاله محمد حمشو المحرّك والموجّه لعائلة الخياط , معتز الخياط صاحب خبرة كبيرة كما يقول البعض في مجال الإقتصاد وقد اكتسب هذه الخبرة بحكم قربه الشديد من خاله محمد حمشو,   محمد حمشو رجل الأعمال السوري الداعم لنظام الأسد وشريكهم في قتل السوريين وشراء ولاء كثير من الفصائل التي كانت تحاصر دمشق يقول المقربون من محمد حمشو أن ثروته موزعة مابين دبي وقطر وسويسرا وبعض دول أوروبا الشرقية والتي تُعد واحدة من أكبر أمبراطوريات المال من بعد رامي مخلوف في ولائها للأسد ونظامه.

معتز الخياط قام مؤخّراً بأفتتاح أكبر صالة ومدينة للألعاب في دولة قطر بالشراكة مع نظام تميم الحاكم لقطر بينما الشعب السوري وأبناءه يلعبون بفوارغ الصواريخ والقنابل والرصاص والبراميل.

 يتبع في الحلقة الثانية.......  

مشاهد 3701 مرة

أضف تعليق لهذا المقال

تأكد من تعبئة الحقول الموسومة بـ (*) الأكواد البرمجية غير متاحة.